Header Ads Widget

مساحة اعلانية

10 تقنيات للحصول على مزيد من التعليقات على مدونتك

 10 تقنيات للحصول على مزيد من التعليقات على مدونتك

10 تقنيات للحصول على مزيد من التعليقات على مدونتك

1 فقط من كل 100 تعليق من القراء على مدونتك

وجدت دراسة لجاكوب نيلسن ذات مرة أن 90٪ من مستخدمي المجتمع عبر الإنترنت هم من المتخبطين (يقرأون أو يلاحظون دون أن يساهموا) مع 9٪ فقط من المستخدمين يساهمون "قليلًا" و 1٪ يساهمون بنشاط.

هل 1٪ فقط من مستخدمي مدونتك يشاركون بنشاط في مدونتك؟

وهل البقية (في أحسن الأحوال) مساهمون عرضيون فقط؟

الدراسة قديمة بعض الشيء الآن ولم تكن تتعلق بالتدوين فقط ، لذلك يمكن أن تكون الأرقام الفعلية أكثر أو أقل من هذه وستختلف بلا شك من موقع إلى آخر على أي حال ، لكنني متأكد من أن المبدأ العام لا يزال صحيحًا ...

يترك الغالبية العظمى من القراء مدونة دون ترك تعليق أو المساهمة فيها بأي شكل من الأشكال.

بعض المدونين يعجبهم مثل هذا ويوقفون التعليقات. اقرأ المزيد حول ما إذا كنت تريد تشغيل التعليقات أو إيقاف تشغيلها هنا وأوجه الإيجابيات والسلبيات للتعليقات على المدونات هنا.

لكن التعليقات والتفاعل هي الخطوات الأولى لبناء مجتمع حول مدونتك وأعتقد أن هذا مهم حقًا.

عندما يتعلق الأمر بالتعليقات ، فهناك بعض الطرق لتشجيع المزيد من التفاعل والمشاركة في مدونتك:

10 طرق لزيادة عدد التعليقات على مدونتك

1. دعوة التعليقات

ألاحظ أنه عندما أدعو التعليقات على وجه التحديد ، فإن الأشخاص يتركونها بأعداد أكبر مما لو لم أفعل. إلى حد ما ، هذا يربكني لأن معظم قرائي يعرفون أنه يمكنهم ترك تعليقات على أي منشور - لكنني أعتقد أن دعوة تعليق تثير الرد إلى حد ما. ضع في اعتبارك أيضًا أن القراء الجدد الذين ليسوا على دراية بالتدوين لا يعرفون دائمًا التعليقات أو كيفية استخدامها - فالدعوات للمشاركة في أنظمة تعليقات جيدة التصميم وسهلة الاستخدام مفيدة لمساعدتهم على المشاركة.

2. طرح الأسئلة

يساعد تضمين أسئلة محددة في المنشورات بالتأكيد في الحصول على عدد أكبر من التعليقات. أجد أنه عندما أقوم بتضمين أسئلة في عناويني ، فإنها طريقة فعالة بشكل خاص للحصول على رد من القراء أثناء قيامك بتعيين سؤال في أذهانهم من اللحظات الأولى من مشاركتك.

3. كن مفتوحا

إذا قلت كل ما يمكن قوله بشأن موضوع ما ، فمن غير المرجح أن تجعل الآخرين يضيفون آرائهم لأنك ستغطي ما قد يضيفونه. على الرغم من أنك لا تريد ترك الكثير من الأشياء دون أن تقال عن قصد ، فهناك فن لكتابة مشاركات مفتوحة تترك مجالًا لقرائك ليكونوا خبراء أيضًا.

4. التفاعل مع التعليقات المتبقية

إذا لم تكن على استعداد لاستخدام قسم التعليقات الخاص بك ، فلماذا يرغب قراءك بذلك؟ إذا ترك شخص ما تعليقًا فتفاعل معه. يزداد هذا الأمر صعوبة مع نمو مدونتك ، ولكنه مهم بشكل خاص في الأيام الأولى لمدونتك لأنه يُظهر لقرائك أن تعليقاتهم تحظى بالتقدير ، كما أنه يخلق ثقافة تفاعلية ، ويعطي انطباعًا للقراء الآخرين بأن قسم التعليقات الخاص بك نشط ضع ذلك على أنك قيمة المدون. مع نمو النشاط في قسم التعليقات الخاص بك ، قد تجد أنك بحاجة إلى أن تكون أقل نشاطًا بقليل حيث سيبدأ القراء في الرد على الأسئلة وإنشاء مجتمع - ومع ذلك ، لا تتجاهل سلاسل التعليقات تمامًا.

سواء كنت تكافح مع التفاعل أو تنطلق منه ، فهو جانب مهم من التدوين ،

5. تعيين الحدود

لقد لاحظت أنه بعد فترة وجيزة من تعيين قواعد قسم التعليقات الخاصة بي (مع سياسة التعليقات) ، قفزت أرقام تعليقاتي قليلاً. لست متأكدًا مما إذا كانت مجرد مصادفة أو ما إذا كان القراء قد استجابوا لمعرفة ما هو مقبول وما هو غير مقبول. إنها مجرد نظرية ولكني أعتقد أن قسم التعليقات المُدار جيدًا والمُشرف والخالي من الرسائل غير المرغوب فيها والذي يتعامل بشكل جيد مع الأشخاص الذين يخرجون عن الخط أمر جذاب للقراء. أنا شخصياً لا أمانع في أن يعبر الأشخاص عن آراء مختلفة لبعضهم البعض في التعليقات ، لكن عندما أشعر أن الأمور تخرج عن نطاق السيطرة قليلاً وشخصية للغاية ، فإنني غالبًا ما أتدخل لمحاولة تنظيم الموقف (نادرًا ما أحذف الرسائل غير المرغوب فيها) تعليقات). أجد أن الأشخاص قد استجابوا لهذا وأن سلاسل التعليقات تظل عمومًا بناءة نتيجة لذلك.

6. كن متواضعا

أجد أن القراء يستجيبون جيدًا للمنشورات التي تظهر نقاط ضعفك وإخفاقاتك وثغراتك في معرفتك بدلاً من تلك المنشورات التي تصادفك فيها على أنها تعرف كل ما يمكن معرفته حول موضوع ما. ينجذب الناس إلى التواضع ومن المرجح أن يردوا عليه أكثر من المنشور المكتوب بنبرة شخص قد يرد بقسوة على تعليقاتهم.

7. كن كريما

يرتبط التواضع بالنعمة. هناك أوقات ستفهم فيها بصفتك المدون شيئًا خاطئًا في مشاركاتك. قد يكون ذلك إملائيًا أو نحويًا ، وقد يكون جوهر حجتك أو بعض الجوانب الأخرى من تدوينك. عندما يترك شخص ما تعليقًا يوضح فشلك ، فمن السهل جدًا الرد بقسوة بطريقة دفاعية. لقد رأينا جميعًا النيران التي يمكن أن تحدث. على الرغم من أن هذا ليس بالأمر السهل - إلا أن اتباع نهج رشيق في التعليقات حيث تعترف بأنك مخطئ والآخرون على حق يمكن أن يبرز المتخفين ويجعلهم يشعرون بقدر أكبر من الأمان عند ترك التعليقات.

8. كن مثيرا للجدل (؟)

أضع علامة استفهام بعد هذه العلامة لأنها لا تعمل دائمًا (وأنا شخصياً أتجنبها بقدر ما أستطيع هذه الأيام) - ولكن لا يوجد شيء مثل الجدل لجعل الناس يعلقون على مدونتك. بالطبع ، مع الجدل ، تأتي عواقب أخرى - أحدها هو خطر إبعاد أعضاء قرائك الأقل صوتًا.

9. "مكافأة" التعليقات

هناك العديد من الطرق للاعتراف و "مكافأة" التعليقات الجيدة التي تتراوح من مجرد تضمين "تعليق جيد" إلى إبرازها في المشاركات الأخرى التي تكتبها. إن لفت الانتباه إلى القراء الذين يستخدمون التعليقات جيدًا يؤكدهم ولكن أيضًا يلفت انتباه القراء الآخرين إلى الاستخدام الجيد لقسم التعليقات الخاص بك.

10. اجعل من السهل التعليق

أترك الكثير من التعليقات على الكثير من المدونات كل أسبوع - ولكن هناك موقف واحد نادرًا ما أترك فيه تعليقًا - حتى لو كان المنشور يستحق ذلك - وهو المدونات التي تتطلب مني تسجيل الدخول قبل الإدلاء بتعليق. ربما أكون كسولًا (في الواقع لا يوجد شيء حول هذا الموضوع) أو ربما هناك شيء بداخلي يقلق بشأن إعطاء بياناتي الشخصية - ولكن عندما أرى قسم التعليقات الذي يتطلب التسجيل ، فأنا دائمًا تقريبًا (95٪ أو أكثر من الوقت) اترك المدونة دون ترك التعليق الذي أريد إبداءه. بينما أفهم تمامًا إغراء طلب التسجيل للتعليقات (مكافحة البريد العشوائي في معظم الحالات) ، هناك شيء بداخلي يقاوم المشاركة في أقسام التعليقات هذه. التسجيل هو عقبة تضعها أمام قرائك بحيث يكون البعض على استعداد للقفز ولكن الآخرين سيرفضون (يُقال نفس الشيء غالبًا عن متطلبات قسم التعليقات الأخرى التي تتجاوز الأساسيات). اجعل قسم التعليقات الخاص بك بسيطًا وسهل الاستخدام قدر الإمكان.

فما رأيك؟ كيف قمت بزيادة مستويات التعليقات على مدونتك (كان عليك أن تسأل)؟

إرسال تعليق

0 تعليقات