Header Ads Widget

مساحة اعلانية

مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500 كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة

 مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة

ExpertBook B1 B1500 عبارة عن كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة قوي البناء مع الكثير من المنافذ الداخلية ، ولكن بعض الميزات مخيبة للآمال.

مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة


لا تُعرف شركة Asus جيدًا بأنها صانع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية ، ولكن هذا هو بالضبط ExpertBook B1 B1500. هذا الجهاز القوي مقاس 15.6 بوصة مليء بالمنافذ والموصلات ، بما في ذلك الوحوش النادرة مثل VGA و RJ-45 Ethernet. المواصفات واسعة ، بدءًا من معالج Core i3 للمبتدئين ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت ، وذاكرة SSD بسعة 256 جيجا بايت ، وترتفع من خلال الرتب إلى Core i7 و 48 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 3 تيرابايت للتخزين. ومع ذلك ، فإن بعض ميزات هذا الكمبيوتر المحمول مخيبة للآمال.


وحدة المراجعة الخاصة بي من المملكة المتحدة ، والتي تحتوي على معالج Core i5 من الجيل الحادي عشر ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، و SSD بسعة 256 جيجابايت ، تكلف 599.99 جنيهًا إسترلينيًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة). في الولايات المتحدة ، تتراوح التكوينات المتاحة على Amazon من 934.82 دولارًا (Core i5 و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت SSD) إلى 1299.99 دولارًا (Core i7 و 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 غيغابايت SSD).

مميزات لاب توب Asus ExpertBook B1 B1500

  • مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة
    تصل إلى 48 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، 3 تيرابايت للتخزين
  • جودة بناء متينة
  • اتصال ممتاز ، بما في ذلك VGA و Ethernet
  • غطاء خصوصية كاميرا الويب

عيوب لاب توب Asus ExpertBook B1 B1500

  • تجربة لوحة مفاتيح غير مجزية
  • المتحدث المحبط
  • عمر بطارية سيئ

تم تصميم Asus ExpertBook B1 1500 ليتم حمله مع توفير شاشة كبيرة بما يكفي لاستيعاب أعباء العمل الإنتاجية السائدة. من المؤكد أن الشاشة مقاس 15.6 بوصة تلبي هذا المطلب من حيث الحجم ، وسأناقش جودتها لاحقًا. يتميز ExpertBook B1 1500 بهيكل متين يفي بالمعيار العسكري MIL-STD 810H. يؤدي استخدام سبائك الألومنيوم إلى صعوبة ثني الغطاء بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حماية خاصة حول SSD لمنحه فرصة أفضل للنجاة من أي صدمات أو ارتطامات.


حجم الشاشة يعني أن هذا كمبيوتر محمول كبير الحجم. تبلغ مساحة سطح المكتب 35.80 سم بعمق 23.65 سم ، وسمكها 1.94 سم مع عدم وجود تناقص نحو الأمام (14.09 بوصة × 9.31 بوصة × 0.76 بوصة). هذه السماكة ضرورية لاستيعاب بعض المنافذ ، لكن مصممي Asus فعلوا ما في وسعهم لمنع الجوانب من الظهور بمظهر ضخم.


وزن 1.73 كجم ليس غير معقول لجهاز كمبيوتر محمول بهذا الحجم. لا يضيف لبنة الطاقة ذات الحجم الصغير 65 وات مزيدًا من الوزن ويجب وضعها بسهولة في جيب الحقيبة.


افتح الكمبيوتر المحمول وسيصبح نظام ErgoLift للعلامة التجارية Asus واضحًا. هذه ميزة تستخدمها Asus عبر نطاقات أخرى: عند فتح الغطاء ، تدفع الحافة السفلية الطويلة لأسفل ، مما يرفع قسم لوحة المفاتيح لأعلى وبعيدًا عن المكتب. يؤدي هذا إلى رفع الصفوف العلوية من لوحة المفاتيح وإنشاء انحدار بسيط للأسفل. أجد أن وضع الكتابة هذا أكثر راحة مما لو كانت لوحة المفاتيح مستوية على المكتب. من الواضح أنك بحاجة إلى سطح صلب - يختفي تأثير ErgoLift عند العمل في حضنك ، على سبيل المثال.

قامت شركة Asus بضغط لوحة أرقام منفصلة على يمين لوحة المفاتيح. مفاتيحه صغيرة ، وقد يجد البعض صعوبة في ضربها بدقة. تدفع لوحة الأرقام أيضًا لوحة اللمس ولوحة المفاتيح الرئيسية بعيدًا عن المركز قليلاً ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت للتعود عليه.

مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة


كنت أفضل أن أرى لوحة الأرقام مدمجة في لوحة اللمس ، كما هو الحال في Asus Chromebook CX9 الذي تمت مراجعته مؤخرًا ، حيث إنها ميزة عند الطلب. لا يؤثر ذلك على استخدام لوحة اللمس على الإطلاق ، وسيسمح هنا أن تكون لوحة مفاتيح QWERTY مركزية ، ويوفر أيضًا مفتاح إدخال أكبر. لوحة اللمس ، بالمناسبة ، حجمها جيد وسريعة الاستجابة.


تتميز مفاتيح QWERTY بلوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية والمقاومة لانسكاب السوائل بأنها كبيرة ومتباعدة بشكل جيد. يجب أن يكون مسافة انتقال المفتاح التي تبلغ 1.5 مم كافية للكتابة المريحة باللمس ، ولكن هناك القليل من المقاومة عند الدفع لأسفل وقليل من الارتداد إلى الحركة الرئيسية. كنت أكتب جيدًا باللمس بالسرعة المعتادة ولكني وجدت التجربة غير مجزية. قد يكون مفتاح الإدخال أحادي الارتفاع قليلًا من الضرب والإخفاق إذا كنت تفضل مفتاحًا مزدوج الارتفاع.

يتضمن صف Fn عدة مفاتيح مثيرة للاهتمام. يقوم أحدهم بإيقاف تشغيل الكاميرا ، على

مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة

الرغم من وجود غطاء كاميرا يدوي. يفتح مفتاح آخر برنامج MyASUS ، والذي يوفر مجموعة من ميزات التشخيص وقابلية الاستخدام. هناك أيضًا مفاتيح لتشغيل وإيقاف ميكروفون الكمبيوتر المحمول ومكبر الصوت المدمج لإلغاء الضوضاء.


قارئ بصمات الأصابع مدمج في زر التشغيل / الإيقاف ، والذي يفخر بمجموعة لوحة المفاتيح الرئيسية في الزاوية اليمنى العليا.

حجم و امكانيات شاشة لاب توب Asus ExpertBook B1 B1500

يمكن أن تدور الشاشة مقاس 15.6 بوصة بمقدار 180 درجة بحيث تكون مستوية على المكتب. تمنح Asus الشاشة علامة NanoEdge الخاصة بها ، لكن لا تحمس كثيرًا. في حين أن الحواف اليمنى واليسرى نحيفة ، قمت بقياس الإطار العلوي من حافة الشاشة إلى الحافة الخارجية للغطاء عند 12 مم. توفر مساحة كبيرة لكاميرا الويب بدقة 720 بكسل المذكورة سابقًا.


قمت بقياس الإطار السفلي عند 22 مم. لحسن الحظ ، لا يرى المستخدم كل هذا الامتداد لأن نظام ErgoLift يخفي جزءًا منه. تقدم Asus نسبة 90٪ من الشاشة إلى الجسم ، وهي نسبة أعلى بكثير من قياسنا (79.3٪).


الشاشات متوفرة بدقة HD (1،366 x 768، 100.4ppi) و FHD (1،920 x 1،080، 141.2ppi). في جميع الأحوال الشاشة لوحة IPS بإضاءة خلفية LED بلمسة نهائية غير لامعة. يمكن أن تكون تغطية التدرج اللوني أفضل ، عند 45٪ فقط من NTSC ، بينما يكون الحد الأقصى للسطوع إما 250 شمعة أو 220 شمعة (الخيار الوحيد لـ HD). هذا كافٍ للعمل في المكتب ولكنه ليس رائعًا للاستخدام في الهواء الطلق أو لتحقيق أقصى استفادة من محتوى الفيديو. يترك إخراج الصوت الكثير مما هو مرغوب فيه أيضًا: الصوت الصغير الخفيف يجعل الاستماع إلى كل شيء باستثناء الصوت المنطوق تجربة أقل من مرضية.

مواصفات لاب توب Asus ExpertBook B1 B1500

تعرض ورقة المواصفات على موقع Asus الإلكتروني خيارات تكوين متعددة. تتراوح المعالجات من Core i3-1115G4 إلى Core i7-1165G7 ، مع توفر وحدة معالجة الرسومات Nvidia Geforce MX330 المنفصلة بالإضافة إلى رسومات Intel Iris Xe المدمجة. يمكنك تحديد Windows 10 أو 11 (Pro ، Home ، Education). يمكن أن تصل مساحة التخزين إلى 3 تيرابايت من خلال الجمع بين 1 تيرابايت SSD و 2 تيرابايت القرص الصلب ، في حين يمكن أن ترتفع ذاكرة الوصول العشوائي إلى 48 جيجابايت.


كما ذكرنا سابقًا ، كان تكوين 599 جنيهًا إسترلينيًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) قائمًا على معالج Intel Core i5-1135G7 مع رسومات Iris Xe مدمجة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص صلبة (SSD) بسعة 256 جيجابايت وشاشة FHD.

مميزات و عيوب Asus ExpertBook B1 B1500: كمبيوتر محمول متين للأعمال مع اتصالات ممتازة


يتفوق ExpertBook B1 1500 في مجموعة المنافذ والموصلات المعروضة ، على الرغم من أنك ستصاب بخيبة أمل إذا كنت تريد أكثر من منفذ Thunderbolt 4 USB-C واحد. ومع ذلك ، فإن المنفذ الفردي الموجود هنا مجاني دائمًا: حيث تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى غالبًا منفذ USB-C للشحن ، هنا يستخدم لبنة الطاقة موصل طاقة دائري من المدرسة القديمة.


بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt ، يوجد منفذ USB 2.0 ومنفذين USB 3.2 ، و HDMI بالحجم الكامل (1.4) و VGA قديم لتوصيلات الشاشة ، ومنفذ RJ-45 Gigabit Ethernet ، ومقبس إدخال / إخراج صوتي مقاس 3.5 مم ، و قارئ بطاقة MicroSD.

يختلف توفير البطارية وفقًا للمواصفات ، لكن وحدة المراجعة الخاصة بي تأتي مع بطارية 3 خلايا 42 وات في الساعة. الإعداد لتشغيل عبء العمل المعتاد ، والكتابة في تطبيقات الويب ، والتصفح ، وتدفق الوسائط ، عملت لمدة ثلاث ساعات ، وخلال هذه الفترة انخفضت البطارية من 100٪ إلى 34٪ المخيبة للآمال. هذا ما يزيد قليلاً عن 4.5 ساعة ، وهو بالتأكيد لن يراك خلال يوم العمل العادي.


عندما كانت البطارية عند 25٪ بدأت في إعادة شحنها. وارتفعت إلى 48٪ بعد 15 دقيقة ، إلى 66٪ بعد نصف ساعة ، وإلى 79٪ بعد 45 دقيقة.

الاستنتاجات

يدعم Asus ExpertBook B1 B1500 ما يصل إلى 48 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 3 تيرابايت للتخزين (2 تيرابايت HDD ، 1 تيرابايت SSD) ، وهو كمبيوتر محمول متعدد الاستخدامات ومن المحتمل جدًا للأعمال. إنه مبني بقوة ويوفر الكثير من الاتصال ، بما في ذلك VGA و RJ-45 Ethernet ، مما يجعل هذا الكمبيوتر المحمول مناسبًا للمكاتب التي لا تزال تستخدم الشاشات القديمة واتصالات الشبكة السلكية.


ومع ذلك ، يتم تعويض هذه النقاط الإضافية من خلال شاشة مقاس 15.6 بوصة تفتقر إلى الدقة والسطوع ، وعمر بطارية مخيب للآمال ، ومكبر صوت أساسي ، ولوحة مفاتيح غير مجزية. ما لم تكن بحاجة حقًا إلى كل تلك الاتصالات الموجودة على الجهاز ، فقد تجد أن العروض المقدمة من بائعي أجهزة الكمبيوتر المحمول التقليدية مثل Lenovo و HP و Dell تناسب الفاتورة بشكل أفضل.

إرسال تعليق

0 تعليقات